RADIO CASA MFM

VISITES


 

Rechercher
 
 

Résultats par :
 


Rechercher Recherche avancée

Qui est en ligne ?
Il y a en tout 1 utilisateur en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 1 Invité

Aucun

Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 17 le Jeu 15 Mar - 16:39
C I T A T I O N S
Statistiques
Nous avons 88 membres enregistrés
L'utilisateur enregistré le plus récent est Abdellatif

Nos membres ont posté un total de 1584 messages dans 509 sujets

Journaux du Maroc
صحف مغربية باللغة العربية

 

Presse Marocaine en Français
Septembre 2017
LunMarMerJeuVenSamDim
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

Calendrier Calendrier


!الرياضة تحتضر ! حذاري من المتطفلين

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

!الرياضة تحتضر ! حذاري من المتطفلين

Message  Ibrahim le Lun 13 Jan - 12:45

!الرياضة تحتضر ! 


السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ، لقد سبق لي بان أشرت يوما على صفحات منتدى الصويرة سقالة مقال بعنوان الرياضة مصابة بفيروس فتاك بربوع المملكة وخاصة بمدينتنا، وهذا راجع الى المقولة المشهورة :" اذا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة " 
كل المتتبعين للمجال الرياضي ببلدنا يستنكرون المهزلة تلوى المهزلة للجموع العامة للجمعيات الرياضية والجامعات الملكية التي تدور في اجواء هستيرية مشحونة بالمشادات والتراشق والكلام المنحط وهذا كله من اجعل التسابق لأخد الرئاسة وكسب المقعد الذي يؤدي الى منصب النفود والى الجاه والمال وليس للتفاني من اجل الرياضة ولأجل الرياضة فقط وأما الرياضة فليست الا مطية للوصول الى الشهرة والمصلحة الشخصية.
هذه التلاعبات يسطرها منعدم الضمير مدفوعين من قبل متطفلين  يناورون لكسب عطف من أسيادهم لقضاء حاجياتهم وبعض رغباتهم .
نعيش زمان الخداع في كل شئ في التجارة وفي السياسة في الدين وحتى في الرياضة لم تنجو من المكر والغش والخداع ، فإلى ان وصلت بنا الوقاحة في هذا الزمان المتردي طولا وعرضا.
من التلاعبات التي سمعت عنها بنادي كان عريقا فأصبح غريقا خلق منخرطين خياليين مع اجتماع سري وكتابة محضر للجمع مع انتخاب أعضاء مكتب وهمي ، لكن الغش لا يجدي لان المناور دائماً يخطئ في بعض الأشياء بحيت تبين لي بان المنخرطين أشباح بحيت لم يذكر مبلغ انخراطهم في التقرير المالي وذكر في التقرير الأدبي.
هذا مثال واحد من بين العشرات ، فكيف نريد بالنهوض بالرياضة الى المستوى المطلوب ؟ والحالة  هذه تسود كل الرياضات وكل الجمعيات و الجامعات الا من رحم الله .
لا رقيب ولا محسوبية ولا وزارة وصية ولا ولا ولا ولا ولا ونريد ان ننهض بالرياضة ببلدنا وببلدتنا، رحم الله المسيرين ورحم الله المخلصين ورحم الله الحكماء والعقلاء الرياضيين الذين ينفقون من أموالهم لصالح الرياضة وليس من ينهبونها لقضاء حاجياتهم ومصالحهم . 
الى من يغامرون معهم ويشجعونهم في حمقاتهم ويدفعون بأنفسهم الى الرذيلة تلوى الرذيلة ، أقول لهم رحمة بأنفسكم وشفقة بالرياضة التي تحتضر.
متى سيظهر الرجل المناسب في المكان المناسب ؟ ومتى سيحاسب كل من سولت له نفسه 
التلاعب بالشأن العام والفساد ؟ 


§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§




حذاري من المتطفلين ومن مكر الماكرين و حسد الحاسدين ! 

 
في الأيام الاخيرة قرأت مقالا ينسب لما يسمي نفسه باحث الصويرة والذي كنت أكن له عطف واحترام وازوده بمعلومات يجهلها لمساعدته ماديا ومعنويا تشجيعا له لتبليغ المعلومة الصحيحة عن الرياضة الصويرية لتعميم الفائدة .
لم ادري الدوافع التي رمت بباحثنا نشر مقاله السخيف والذي يرمي به امرأة رياضية من بنات  الصويرة والتي يرجع لها الفضل في ادخال رياضة المسايفة لبلدتها ولمسقط رأسها.
في مقاله يتهم هذه المرأة بشتى التهم المشبوهة من فساد ونهب أموال الفريق وسوء الأخلاق وتصرفات غير لائقة بناسبة كأس العرش المنظم بالصورة.
من المؤكد ان صاحبنا مدفوع من جهة ما، لتشويه سمعة هذه السيدة ولخلق البلبلة في صفوف المكتب المسير وزعزت المسيرة الموفقة للفريق الفتي للمسايفة بالصويرة لفائدة متطفلين عن اللعبة وجعلها مطية لقضاء مصالحهم الشخصية.
من هذا المنبر استنكر ما جاء في هذا المقال المتضلل والمتصرع الذي لا صحة له لحد الان حتى ينظر القضاء فيه ويتبين الحق من الباطل .
لذا اطلب من كل أفراد المكتب المسير ان لا يعيروا الاهتمام لهذا المقال السخيف والمتصرع وان يعملوا بجد وتفاني لصالح الرياضة ، متمنيا لكم التوفيق الكامل لخدمة المصلحة العامة

  




وطال الزمن ام قصر فسيظهر الصالح من الطالح ! 
اللهم من أراد بالرياضة بوطننا وبمدينتنا خيرا فأعنه ووفقه اليه  ، ومن أراد بها شرا فاجعل كيده في نحره واشغله بنفسه واجعل تدبيره في تدميره ، اللهم لا تحقق له غاية ولا تعلي له راية ، انك سميع بصير  ، أمين يا رب العالمين !


ماهذا النفاق أيها الباحث، آوخر السنة الفارطة تهنيئ وتنوه وفي بداية السنة الموالية تسوء وتطعن بخنجرظهرمن مدحت قبل أيام لدراهيم معدودة أين آلظمير أيها الباحث ؟



_________________

_________________
avec mes amités Ibrahim
avatar
Ibrahim

Messages : 482
Date d'inscription : 12/01/2011
Age : 72
Localisation : Casablanca

http://taghart-souirah.forumactif.org/

Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum